منتديات راح الغالي
تم نقل منتديات راح الغالي ع الرابطة جديدة و تصميم جديد



http://jordanahla.eb2a.com/vb/

سارعو بتسجيل


للتعارف والاستفاده من خبرات الاخرين
 
الرئيسيةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاسبوع الحادي عشر في كرة الاولى ينطلق.. اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عمر رمثاوي
مدير الموقع
مدير الموقع


ذكر
رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 1050
نقاط : 5257
العمر : 23
بدرس
رايق

مُساهمةموضوع: الاسبوع الحادي عشر في كرة الاولى ينطلق.. اليوم   الإثنين يوليو 12, 2010 7:14 pm

الاسبوع الحادي عشر في كرة الاولى ينطلق.. اليوم



مرحلة الحسم
عمان - عودة الدولة - تبدأ عند الخامسة مساء اليوم مرحلة الحسم في دوري الدرجة الاولى لكرة القدم عندما تقام ثلاثة مواجهات بذات التوقيت في المجموعة الثانية في انطلاق الاسبوع الحادي عشر.
يلتقي الجليل (15) نقطة وعين كارم (20) على ملعب بلدية اربد، الشيخ حسين (5) والصريح (13) على ملعب دير ابي سعيد، الطرة (9) والكرمل (10) على ملعب الامير هاشم.
وتأتي حكاية الحسم اليوم اذ يتبقى ثلاث جولات عن ختام الدور الاول وفرز الفرق الاربعة التي ستصعد للدور الثاني للتنافس بعد ذلك فيما بينها على بطاقتي الصعود لاضواء اندية المحترفين.
ويختتم غدا الاسبوع الثاني عشر باقامة لقاءات المجموعة الاولى، حيث يتواجه القوقازي (12) والبادية (7) على ستاد الامير محمد، شباب المحطة (6) وشباب الحسين (18) على ملعب بلدية الزرقاء، اتحاد الرمثا (13) وشيحان ( 9).
الجليل + عين كارم / ملعب بلدية اربد س5
واحدة من قمم البطولة وتحديدا المجموعة الثانية، اذ يرحب الجليل بضيف ثقيل يتصدر القمة وبفارق خمس نقاط عنه، ويدرك في الوقت ذاته القوة الضاربة التي يتمتع بها باحثا عن الفوز للاقتراب منه خاصة ان أي نتيجة غير ذلك لا تصب في مصلحته، الجليل تخلص في الجولة الماضية من ضيفه الطرة فيما خلد ضيفه للراحة، بينما لا زال عين كارم يعتبر نفسه افضل فرق البطولة بلغة الارقام والاداء الذي يفرض نجومه من مباراة لاخرى، عدا انه ابرز المرشحين باجماع المتابعين لخطف اولى البطاقات نحو الدور الثاني.
يتسلح الجليل بلاعبين امثال فاروق العزام، خالد ابو ارشيد، احمد الشلبي، عدي جفال وعبدالرؤوف الروابدة، وكافة احاديث عين كارم فيها محمد العتيبي، رامي حمدان، عصام ابو طوق ومحمد الزيود.
نتيجة الذهاب: تعادل الفريقين سلبيا دون اهداف.
الشيخ حسين + الصريح
ملعب دير ابي سعيد س5
كلاهما خسر الجمعة الماضية وهنا البحث عن التعويض بعد ان اقتربت الامور من صافرة النهاية، الشيخ حسين بات يخشى الهبوط اكثر من أي وقت مضى ولا زال الاخير في الترتيب فقد ثلاث نقاط كانت قريبه امام السلط، ولا يعلم كيف سيكون حاله امام جاره ايضا الباحث عن الصعود، فيما الصريح ثالث القائمة لا زال ينافس على بطاقت الدور الثاني ولا يريد التوقف الاجباري تمهيدا لدخول ابواب المنافسة من اوسع ابو ابها.
في الصريح رضوان شطناوي، ابراهيم الرياحنة، رامي نمرواي وسامر حمادة ولدى الشيخ حسين هاشم الديك، طارق سمير، هاشم ابو زيد ومحمد دوكلي.
نتيجة الذهاب: تعادل الفريقين سلبيا دون اهداف.
الطرة + الكرمل
ملعب الامير هاشم س5
اقتراب الرصيد النقطي بين الكرمل والطرة يجعل المباراة ذات واقع قريب، الطرة قدم مباريات مميزة في الاداء لكنه اهدر العديد من النقاط، ورغم ذلك الفريق يملك مهاجمين على سوية عالية، الكرمل استعاد قواه الضاربة وعاد للواجهة بانتصارات متتالية ليجني تسع نقاط عزز بها رصيده الى جانب نقطة يتيمة في مرحلة الذهاب، ومن هنا يسعى للظفر بنقاط جديدة في مرحلة الآياب التي منحته التفاؤل.
في كافة لقاءات الطرة يبرز طارق عوض، عودة الجبور، وسيم بوارشي وحمزة بدارنة، والكرمل لديه مراد كفارنة، يزن شاتي، يوسف البسطي وعبدلله فريحات.
نتيجة الذهاب: فوز الطرة على الكرمل 2/0.
.. من الاسبوع العاشر
يحسب في المجموعة الاولى لنجوم شباب الحسين قوتهم المؤثرة وتفاعلهم مع البعض في صناعة الهجمات ونقل الكرات بشكل جماعي، تجلى ذلك اكثر بعد عبور بامتياز حاجز اتحاد الرمثا وبنتيجة ربما لم يتوقعها ايضا الفريق الفائز، شباب الحسين رائحة افكاره وتخطيطه للعودة الى اندية المحترفين ظهرت ويبدو انه طبخ الامور على نار هادئة، بالمناسبة اياها.. لازال ايمن ابو فارس لاعب شباب الحسين يدون اسمه فوق مجهر البطولة في كل مشهد، لكن اتحاد الرمثا تراجع مستواه دون مقدمات، وظهر الثقل على بعض لاعبيه رغم محاولات فردية قادها صانع الالعاب احمد الداود.
وقلب شباب المحطة المجموعة عندما اغتال طموحات ذات راس بالوقت القاتل وحرمه من فرصة الانفراد بالصدارة التي باتت مهددة، شباب المحطة فاز في الافتتاح وتوالت عليه الخسائر لتكون الصحوة..وليست أي صحوة..بل على حساب فريق كبير اقنع الحاضرين، بينما ذات راس الذي غرد سابق في السرب الامامي فترات طويلة تنتظره لقاءات قوية في المشاهد القادمة تشعل فتيل المنافسة.
التعادل لا ينفع احد...تلك المقولة تنطبق على شيحان والبادية عندما تعادلا سلبيا واهدرا فرصا متتالية، النقطة لا تكفي والنزيف يتواصل وشيحان يملك لاعبين الخبرة والشباب لكن التعادلات اوقفت مشاريع الفريق في التقدم الى الامام، والامر نفسه يعود للبادية الذي يهدر فرصا سهلة في كافة المشاهد ويقدم مستويات تتفاوت من مباراة لاخرى.
وارتفع سقف التنافس في المجموعة الثانية والتقلب على نار النتائج، ليصل الكرمل الى النقطة العاشرة اثر اجتيازه الناجح لجاره الصريح، الكرمل شكل عودة اضافية واثبت انه احد الفرق التي لا ترضى ان تكون عاب سبيل على الاحداث مستفيدا من سير الامور لمصلحته، والصريح افتقد فرصة العمر للبقاء ثاني الترتيب لكنه اهدر وسجل ووجد نفسه خاسرا مع صافرة النهاية.
ورفض الجليل محاولات الطرة في افساد فرحته وتغلب عليه ليفتح الطريق نحو بلوغ هدف المنشود الذي يسعى اليه وهو احد الفرق البارزة منذ سنوات للمنافسة على اجتياز حاجز دوري «المظاليم»، ويبقى الطرة فريق يستحق الاحترام، يلعب بكل الطرق ويحاول ويجتهد باحثا عن اثبات الذات رغم انه ضيف جديد على البطولة.
واعلن السلط نفسه فارسا للرهان بعد عودة موفقة من الشمال بفوز غال جنى به ثلاث نقاط هي الاثمن..ولعل الفائدة التي جناها السلط هي الدخول في صراع التنافس عدا انه قام بتحسين مركزه والاطمئنان على كافة اوراقه قبل دخول الامور مرحلة الجد، ولازال الشيخ حسين الاغرب في البطولة تواصل لديه نزف النقاط دون علاج في المرحلتين ذهابا وايابا وبات بحاجة للمراجعة عاجلة قبل ان تفلت الامور من بين يديه..هذا هو حال لسان الشيخ حسين.
رأي فني
ابدى مدرب الطرة احمد الفضل رضاه التام عن اداء فريقه لكنه اعتبر ان النتائج هي الاهم، وقال في رده على استفسارات «الرأي» حول العروض الاخيرة ان اللاعبين يهدرون الفرص ويلعبون بشكل جماعي مميز وهم من افضل النجوم القادرين على مواصلة تقديم الافضل والكرة لا تزال في ملعبهم.
واعتبر مدرب الطرة ان فريقه متفاوت الاداء بين مباراة واخرى وشوط وآخر لكن هم بالنهاية يطبقون التعليمات ويسعون للفوز وتجميع النقاط ورفع فرصهم للمنافسة.
وعن توقعاته لهوية الفريقين الاقرب للصعود لاندية المحترفين ذكر الفضل بصريح العبارة: شباب الحسين وعين كارم هما الاحق والافضل في البطولة من كافة النواحي ولديهم اسماء بارزة وصانعي العاب قادرون على تسجيل الانتصارات والتوغل بعد الدور الثاني الى الاضواء.
وتمنى مدرب الطرة لفريقه الفوز في مباراة اليوم امام الكرمل وقال: الفوز مفتاح يجعلنا نفكر بالمنافسة على الصعود والخسارة تنقلنا الى التفكير بالهروب من شبح الهبوط.
للتذكير
فاز شباب الحسين على اتحاد الرمثا 4/1، شباب المحطة على ذات راس 1/0، السلط على الشيخ حسين 2/1، الكرمل على الصريح 3/2، الجليل على الطرة 3/2، وتعادل شيحان والبادية سلبيا دون اهداف.

_________________
[right][img][/img]
[/right] التاريخ الذي لا انسى طوال عمري 17/12/2009 منتديات راح الغالي من تاريخ 2010/5/1 حتى الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://muntaser.own0.com
 
الاسبوع الحادي عشر في كرة الاولى ينطلق.. اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات راح الغالي :: المنتدى الرياضي :: الرياضة الاردنية-
انتقل الى: